منتديات ريماس العرب
نرحب بك زائرنا الكريم ويسعدنا انضمامك لمنتدياتنا

استخدام دواء الأسيتومنوفين مع اللقاحات يمكن أن يقلل فعاليتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

استخدام دواء الأسيتومنوفين مع اللقاحات يمكن أن يقلل فعاليتها

مُساهمة  اماسي الرياض في الجمعة أبريل 22, 2011 7:38 am

استخدام دواء الأسيتومنوفين مع اللقاحات يمكن أن يقلل فعاليتها

أظهرت دراسة نشرتها مجلة (Lancet) أن إعطاء دواء الاسيتومنوفين " acetaminophen "و المعروف بأسماء تجارية عدة مثل " فيفادول و البنادول و التيلونول" للأطفال الخدج بعد إعطائهم اللقاح الطبي و ذلك لغرض الوقاية من ارتفاع درجة حرارة الجسم الطبيعية و التي تسببها اللقاحات قد تضعف من فعالية اللقاحات الطبية و ربما يرجع السبب إلى أن الحرارة هي سبب أساسي لتطور الأجسام المضادة " الجهاز المناعي" مع اللقاح.

و في دراسة أخرى أُعدت على 459 طفل قد تلقى نصفهم دواء الاسيتومينوفين مع اللقاح و النصف الآخر تناول اللقاح فقط.

وقد بينت الدراسة أن الذين تناولوا الدواء كان مستويات الأجسام المضادة أقل من الذين لم يتناولوا الدواء

لكن ومع ذلك فإن 90% من الذين تناولوا الدواء مع اللقاح قد تطور الأجسام المضادة بشكل كامل مما يعني أن الخطر عدم تطورها قليل جداً و قد ذكر القائمون على الدراسة انه لاحاجة لإعطاء دواء الاسيتومينوفين بغرض الوقاية ولكن يعطى عند إرتفاع الحرارة .
avatar
اماسي الرياض

عدد المساهمات : 18
نقاط : 71
تاريخ التسجيل : 11/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى